الأحد 28 يوليو 2024 02:20 صـ 20 محرّم 1446هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    طوفان الأقصى ” اليوم ال 295”.. مجزرة جديدة للاحتلال بدير البلح وقتلى إسرائيليون بالجولان

    رابطة علماء أهل السنة

    غزة ..

    ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة مروعة في مدرسة تؤوي نازحين بدير البلح وسط القطاع، مما أسفر عن استشهاد أكثر من 30 شخصا وإصابة العشرات.

    وأعلنت وزارة الصحة في غزة خروج عدد من مراكز الرعاية الصحية عن الخدمة في مناطق مختلفة بالقطاع.

    الضفة الغربية ..

    وفي الضفة الغربية المحتلة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد اثنين، أحدهما فتى يبلغ 17 عاما، وإصابة 22 بينهم 3 بحالة خطرة، جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على مخيم بلاطة بمدينة نابلس.

    الجولان المحتل ..

    أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم السبت مقتل 9 أشخاص جراء سقوط صاروخ أطلق من لبنان في هضبة الجولان السورية المحتلة، كما تحدثت عن سقوط عشرات المصابين.

    وقد نفى حزب الله أي صلة له بالحادث، ومن المرجح بنسبة عالية جدا أن يكون الانفجار حصل بسبب صاروخ اعتراضي من القبة الحديدية التابعة للاحتلال، أو أن العدو نفسه عمد إلى قصف المكان، وفي تاريخ هذا العدو الكثير من الممارسات المشابهة، بهدف استغلال الموضوع للتصعيد".

    من جهة أخرى، نقلت القناة الـ12 الإسرائيلية عن ضابط إسرائيلي قوله إن إسرائيل فوجئت بقدرات حركة حماس الهندسية، وأكد أن الجيش الإسرائيلي ليست لديه صورة كاملة عن الأنفاق في غزة بعد 9 أشهر من الحرب، كما لم يستطع إحكام قبضته عليها.

    المفاوضات ..

    وعلى صعيد مفاوضات صفقة التبادل، من المقرر أن يلتقي مدير المخابرات المركزية الأميركية (سي آي إيه) وليام بيرنز غدا الأحد في روما رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ورئيس المخابرات المصرية عباس كامل ومدير الموساد ديفيد برنيع، وفقا لموقع أكسيوس.

    فلسطين غزة الضفة دير البلح مجزرة الاحتلال صاروخ لبنان

    أخبار