السبت 26 أكتوبر 2024 03:51 صـ 22 ربيع آخر 1446هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    طوفان الأقصى ” اليوم ال 381”.. إبادة في جباليا واعتقالات بالضفة وشروط لوقف الحرب على لبنان

    رابطة علماء أهل السنة

    غزّة

    في اليوم الـ381 من العدوان على غزة، واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليات نسف المنازل غرب مخيم جباليا وفي مناطق متعددة بشمالي القطاع، في حين ناشدت عائلات محاصرة في المخيم نتيجة القصف المستمر لإجلائها، مكررة نداءات الاستغاثة.

    ولا تزال القوات الإسرائيلية تحاصر عشرات الآلاف من الفلسطينيين في منازلهم شمالي القطاع، في وقت يمنع فيه وصول الطعام والمياه والدواء إلى الفلسطينيين المحاصرين داخل هذه المناطق منذ 17 يوما.

    الضفة

    اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الإثنين (18) مواطناً فلسطينيا على الأقل من الضّفة، بينهم طفلان، وأسرى سابقون.

    وقالت "هيئة الأسرى والمحررين" (تابعة للسلطة)، و"نادي الأسير الفلسطيني" (حقوقي مقره رام الله)، في بيان مشترك، اليوم الإثنين، إن "قوات الاحتلال تواصل عمليات التحقيق الميداني في بلدة دير أبو مشعل/رام الله.

    وأضاف البيان: رافق حملة الاعتقالات وعمليات التحقيق الميداني، اعتداءات وتهديدات بحقّ الفلسطينيين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازلهم.

    وأضاف البيان أن "عدد حالات الاعتقال منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا، ارتفع إلى أكثر من 11 ألف و 400 مواطن فلسطيني من الضّفة بما فيها القدس.

    لبنان

    ذكر موقع أكسيوس -نقلا عن مسؤولين أميركيين وإسرائيليين- أن إسرائيل قدمت للولايات المتحدة الأسبوع الماضي وثيقة تتضمن شروطها للتوصل إلى حل دبلوماسي لإنهاء الحرب في لبنان، ومن بين هذه الشروط "السماح للجيش الإسرائيلي بالانخراط في عمليات للتأكد من عدم إعادة تسليح حزب الله، أو إعادة بناء البنية التحتية العسكرية في المناطق الحدودية، وكذلك أن "تعمل بحرية في المجال الجوي اللبناني".

    وفي وقت سابق أفادت الجبهة الداخلية الإسرائيلية بدوي صفارات الإنذار في أفيفيم ويرؤون شمال إسرائيل فجر اليوم.

    وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أفادت برصد إطلاق أكثر من 170 صاروخا من لبنان أمس الأحد، أدت إلى اندلاع حرائق واسعة.

    طوفان الأقصى غزة جباليا الضفة قصف اعتقالات لبنان حزب الله حماس

    أخبار