الخميس 27 يونيو 2024 01:27 صـ 19 ذو الحجة 1445هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    قائمة العار .. وصمة ينتظرها الاحتلال بقرار من الأمم المتحدة

    رابطة علماء أهل السنة

    ذكرت قناة عبرية، مساء الثلاثاء، أن "إسرائيل" تستعد لقرار وشيك من الأمم المتحدة تعلنها فيه "دولة تقتل الأطفال"، ضمن ما يعرف إعلاميا بـ"قائمة العار".

    وقالت القناة الـ/13/ العبرية الخاصة، في تقرير لها، إن "ماراثون نقاشات يجري في إسرائيل حاليًا تمهيدا لقرار دراماتيكي خلال أيام، يحسم ما إذا كانت إسرائيل ستدخل أم لا القائمة السوداء للأمم المتحدة للدول التي تقتل الأطفال".

    وتشير القناة بذلك إلى القائمة السنوية المتعارف عليها في وسائل الإعلام باسم "قائمة العار"، والتي تضمّ الأطراف المشاركة في نزاعات مسلحة ترتكب انتهاكات جسيمة ضد الأطفال.

    وأضافت أنه "وفق التقييم المتبلور في النقاشات، التي جرت داخل مجلس الأمن القومي والجيش الإسرائيلي، فإن الأمم المتحدة ستعلن ولأول مرة بالفعل أن الجيش الإسرائيلي هو منظمة تؤذي وتقتل الأطفال".

    ولفتت القناة إلى أن "الإعلان الأممي المرتقب يُثير قلقًا كبيرًا لدى كبار المسؤولين في إسرائيل؛ لأنه يأتي على خلفية سلسلة من القرارات السياسية الدراماتيكية ضد إسرائيل، كما أن له عواقب عملية قد تضر بإمدادات الأسلحة إلى إسرائيل".

    وفي 24 أيار/ مايو، أصدرت محكمة العدل الدولية قرارا يأمر "إسرائيل" بوقف هجومها على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، فيما أعلن مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان، في 20 من الشهر ذاته، طلبه من المحكمة إصدار أوامر اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الجيش يوآف غالانت بتهمة ارتكاب "جرائم حرب" في غزة.

    وسيكون القرار الأممي بضم إسرائيل "لقائمة العار" حال اتخاذه بالفعل ساري المفعول لمدة 4 سنوات، ومن سيتخذه بشكل نهائي هو الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

    وقالت القناة الـ/13/: "في إسرائيل، بدأوا بالفعل في صياغة ردهم على الأمم المتحدة استعدادا للإعلان الوشيك".

    وتركز "قائمة العار" بشكل أساسي على المتورطين في تجنيد الأطفال واستغلالهم جنسيا وقتلهم وتشويههم، والهجمات على المدارس أو المستشفيات، وغير ذلك من الانتهاكات.

    وارتكب جيش الاحتلال 3 مجازر في محافظة رفح جنوبي قطاع غزة خلال الساعات الـ48 الماضية، أدت إلى استشهاد 73 فلسطينيا وإصابة المئات، وكثير منهم من الأطفال والنساء، وفق وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

    قائمة العار إسرائيل الاحتلال قصف أطفال مجازر جرائم حرب

    أخبار